Asem123

الخميس، 1 سبتمبر 2016

طرق عديدة لنقل الصورك من هاتف الأندرويد إلى الحاسوب الشخصي

اليوم نسلط الضوء على كافة  السبل المتوفرة لنقل الصور الشخصية والملفات أبا كان طبيعتها من هاتف الأندرويد الى الحاسوب الشخصي .

Google-Android

1) منفذ USB :

إن إستخدام كابل USB وتوصيله بالحاسوب الشخصي يتيح لمستخدمي أندرويد تحميل أي صور على هاتفه ووضعها بأي ملف بمجرد  السحب والإفلات . وفي حال كان الحاسوب مدعوم  بنظام الويندوز سوف سيطلب من مستخدميه إدارة ملفات الجهاز بمجرد التوصيل وبعدها ستسهل عملية تحميل من وإلى الهاتف مباشرة بدون قيود. إما إذا كان نظام تشغيل الحاسوب مدعوم بنظام ماك فيمكن لمستخدميه نقل الملفات الخاص بأجهزة الماك بسلاسة دون قيود واجراءات ، والشيء ذاته عند استخدام نظام لينوكس .
2) البريد الإلكتروني :

يعتبر البريد الالكتروني ليس بالحل المثالي الذي يفضله العديد من المستخدمين ، إلا أن مزود البريد الخاص بالمستخدم يمكن استخدامه كحل مؤقت  وذلك لنقل أكثر من صورة بشكل متقطع أيا كان طبيعة تطبيق البريد الالكتروني وذلك من خلال ارسال رسالة لنفس إيميل المستخدم . ولا بد وأن ننوه متابعينا الكرام انه ليس جميع خدمات البريد الالكتروني قد تسمح بنقل ملفات صور كبيرة جدا ، لذا اقتضى التنويه .
3) الخدمات السحابية :

إن إستخدام وحدات الخدمات السحابية يوفر لمستخدميها أخذ نسخ إحتياطية لكافة الملفات والصور فعبر عدة خطوات آلية عبر التطبيق المثبت على معظم هواتف أندرويد ألا وهو جوجل درايف Google Drive الذي يمكنك الوصول إليها دون عناء  ومن أي جهاز .
ومن الخيارات الأخرى المتاحة لخدمات التخزين السحابي دروب بوكس DropBox  الشهير والمجاني . ومن أبرز مميزاته  حفظ وتعديل الملفات  سحابياً سواء من هاتفك أو حاسوبك الشخصي بكل سلاسة وسهولة .
4) تطبيقات الصور :

هناك الكثير من التطبيقات التي تخدم في هذا الشأن وعلى رأسها الشبكة الاجتماعية الشهيرة  انستجرام وفيسبوك . تتيح هاتان الشبكتان إضافة الصور علناً (أو بشكل خاص بالتعديل في اعدادات الخصوصية بالطريقة التي تلائم المستخدم في حال كان الهدف هو التخزين فقط) عبر الشبكات الإجتماعية والتي  يمكنها تخزين أى صورة يتم إلتقاطها خاصة إذا كنت تريد مشاركتها فيما بعد . ومن التطبيقات البارة بين مستخدمي أندرويد  فليكر من امكانية التعديل على الصور وتحسين اللقطات تلقائياً عن طريق الفلاتر المختلفة وأدوات التحليل مع توفير نسخة إحتياطية للرجوع إليها فيما بعد.
5)  البلوتوث :

خاصية البلوتوث المتوفرة  بالحاسوب الشخصي تمكن وبكل بساطة نقل الصور والملفات عبر البلوتوث وكأنك ترسل لهاتف آخر عبر توصيل آمن وبسيط.
6) الأجهزة الخارجية :

يعتبر  قارئ ملفات الذاكرة الخارجية لهاتف الأندرويد أحد أنجع الحلول التي يجدها المستخدم أمامه لنقل الملفات من وإلى الذاكرة الخارجية بسرعة مناسبة وبدون تعقيدات وهي الطريقة المستخدمين الغير مفضلين وطيدة للهواتف المحمولة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق