Asem123

الخميس، 1 سبتمبر 2016

شرح كيفية إضافة كلمات للقاموس الشخصي لهواتف الأندرويد

نعود إليكم من جديد وفي جعبتنا المزيد والمزيد من الأخبار المتنوعة والسارة لأهم وأجدد ما تم طرحه في مجال الهواتف الذكية وتطبيقاتها . اليوم سنناقش وسنسلط الضوء حول كيفية اضافة كلمات ومصطلحات شخصية على الهواتف الذكية المدعومة بنظام الشهير المفتوح المصدر اندرويد .
bQ2XCkp
يعتبر مصطلح الهواتف الذكية smartphone  من المصطلحات التي تطلق على الهواتف التي باتت تعمل بالعديد من أنظمة التشغيل سواء المفتوحة المصدر أو غيرها ، كما ويمكننا تشبي تلك الهواتف فيمكن بجهاز كمبيوتر صغير لأنها تمكن المستخدمين  من تصفح الانترنت و البريد و استعمال التطبيقات المتنوعة و اضافتها و ما الى ذلك من برامج الكمبيوتر المتعددة فضلا عن الإستفادة من الخدمات الهاتفية كالاتصال و الرسائل القصيرة و الكاميرا .
ولعل أشهر الأنظمة انتشار تلك التي تعود ملكيتها لشركة جوجل ألا وهي نظام أندرويدك المفتوح المصدر . وقد سمي بالمفتوح المصدر كون أي شركة تقنية بإمكانها طلب تصريحه والإستفادة منه في خدمات تطوير التقنيات على تعددها . فهو متوفر لدى العديد من أجهزة الشركات التقنية  مثل اتش تي سي، سامسونج، موتورولا، سوني اريكسون، ال جي، ايسر، وغيرهم و كذلك اجهزة pda.
وبالرغم ان الهواتف الذكية سهلت علينا الكثير من الأمور التي يمكن للمستخدمين القيام بها  إلا أنه وفي كثير من الأوقات يستلزم الأمر الاحتفاظ ببعض الكلمات والمصطلحات التي لابد من اضافتها للقاموس الخاص بالمستخدم على جواله وذلك لاستدعائها  والرجوع اليها في الوقت المناسب .

وعليه سنستعرض مع متابعينا الكرام كيفية اضافة كلمات الى قواميسكم الخاصة على هواتفكم الأندرويد باتباعكم  الخطوات التالية :
1) قوموا بإضافة الكلمات التي ترغبون بحفظها .
2) اضغطوا مرتين على الكلمة ثم  قوموا باختر “Add to dictionary”.
3) اختاروا الكلمة الصحيحة من بين الكلمات المقترحة  .
4) ثم اضغط على الاعدادات أو Settings.
5) اختاروا  Language & input.
6) ثم  اضغطوا على “Personal dictionary”.
7) مع  الضغط على علامة “+”.
8) ثم اكتبوا الكلمة التي تريدون إضافتها.
9) ولمسح الكلمة قوموا بالضغط مرتين عليها ثم Delete
يذكر أن جوجل استطاعت وخلال فترة قصيرة نسبياً تحقيق نجاح وانتشار خاصة في عالم الهواتف الذكية . فوجود جوجل كشركة داعمة ومسوّقة للنظام بالإضافة لأن النظام مجاني حيث أن الشركات المصنعة تحصل على النظام بشكل مجاني، جعل النظام منتشر في عدد من الأجهزة القوية والمتقدمة، مما ساعد اندرويد على أن تكتسح وبقوة على حساب نظيرتها نظام اي او اس في الولايات المتحدة حتى عام 2011. نظام الاندرويد نظام مرن فهو لا يتوفر على الهواتف الذكية فقط وإنما يتوفر على عدد من الأجهزة والتطبيقات حيث أنه مفتوح المصدر وتستطيع أي شركة تعديله لمناسبة احتياجاتها فضلا عن توفر كافة تطبيقات جوجل عليه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق